فوائد ممارسة كمال اجسام طبيعي؟

 




عند معرفتك بوجود ما يسمى بكمال الأجسام الطبيعي، فإنك سوف تسأل ما الفرق الذي يكون في الفوائد الجسدية لكمال الأجسام الطبيعي عن الأجسام الذي يقوم باستخدام المنشطات فالفرق يكمن في:

كمال الأجسام الطبيعي يحافظ على كتلته العضلية عن كمال الأجسام الذي يقوم بأخذ المنشطات لفترة أطول بعد قيامه بالتوقف عن التمرين .

كمال الأجسام الطبيعي لا تصيبه الأضرار التي تنتج عن أخذ المنشطات وهي مثل: (الصداع، تحسس الجسم، المشاكل القلبية) التي تظهر بسبب وجود خلل في الهرمونات بسبب هذه المنشطات .

تقومالمنشطات باحتباس الماء في العضلات وتكبير حجم الثدي، ولكن كمال الأجسام الطبيعي لا يحدث له ذلك.

كمال الأجسام الطبيعي يحدث لديه بروز في عضلات الجسم، وأيضا تصلب في الكتلة العضلية حيث أن ذلك يعطي الجسم شكلاً أجمل ويعزز صحته.

لا يحدث لكمال الأجسام الطبيعي تحجر في الأنسجة العضلية ولا تظهر التشققات في الجسم التي تحدث عن طريق زيادة حجم العضلات في وقت قصير

ففضلا عن أن رياضة بناء و كمال الاجسام الطبيعية تزيد قوة العضلات مما يساعد على حمل الجسم وبالتالي التخلص من آلام الظهر. - تقلل من الضغط العالي بسبب جريان الدم المستمر والسريع في الجسم وتمرين عضلة القلب.

يحدث لكمال الأجسام الطبيعي زيادة في نسبة هرمونات النمو وهرمونات الذكورة بشكل ملائم.

يحدث له أيضاً زيادة في قوة عضلات القلب وزيادة في الأوعية الدموية ويحدث له تحسن في النسبة الخاصة بدوران الدم في الجسم بشكل يكون أسرع في عملية نقل الغذاء والأكسجين لكافة العضلات.


كمال الاجسام الطبيعي يحسن من الصحة العامة فممارسة بناء و كمال الاجسام تحسن القدرة الهوائية لديك و ترفع معدلات اللياقة اذا تم التمرين باسس سليمة و تحسين و تجميل الهيكل العام للجسم ( ان الله جميل يحب الجمال ) و تخليص الجسم من الدهون الزائدة عن طريق حرقها اثناء التمرين خاصة التمارين الهوائية او الايروبكس 

يحدث لكمال الأجسام الطبيعي تحويل الدهون إلى عضلات فهذا يكون عن طريق زيادة في النسبة الخاصة بعملية الأيض في الجسم

كمال الاجسام الطبيعي

تقلل من نسبة الدهن في الجسم وتشد الجسم. - تزيد من نسبة كثافة العظام تنمي الحجم العضلى - تزيد فى مرونة العضلات و المفاصل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

# مواضيع عشوائية

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

# التسميات

# أحدث المواضيع

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

حكمة

في بعض الأحيان الخطوة الأولى هي الخطوة الأصعب تقدم وأخطوها فقط وليكن لديك الشجاعة الكافية لان تتبع إحساسك وحاستك السادسة.

حكمة اليوم !

آخر شهر

{"widgetType": "random posts","widgetCount": 4}

منوعات

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

ثقافة

{"widgetType": "recent posts","widgetCount": 4}